«كوني ذاتك».. حملة لدعم المرأة على مستوى العالم العربي

الإعلامية السعودية منى الحسين
الإعلامية السعودية منى الحسين

تستعد الإعلامية السعودية منى الحسين، لإطلاق حملة تحت شعار «كوني ذاتك»، والتي تبدأ من القاهرة لدعم المرأة على مستوى العالم العربي، وتقديم الدعم لها من خلال التضافر مع عدد من مؤسسات المجتمع المدني في مصر.

 

تبدأ الحملة خلال شهر مايو المقبل، بعقد سلسلة من الندوات التي تبدأ في عدد من المحافظات المصرية كالقاهرة والمنوفية والشرقية والإسماعيلية، وغيرها من المحافظات الأخرى، فيما تهدف الحملة إلى مناهضة القضايا التي تسيء للمرأة المصرية والعربية، وأن تقول لا لختان الإناث، لا لزواج القاصرات، لا لتشويه المرأة المطلقة وتدميرها نفسيًا، لا للعنف ضد المرأة، وغيرها من القضايا التي تدعم المرأة المصرية والعربية.

 

وأكدت الحسين، على أن الحملة ستمتد لباقي الدول العربية، ولكنها فضلت أن تبدأ من أرض الكنانة مصر التي تعد الدولة الرائدة بين الدول العربية الأخرى، إضافة إلى أن أي شخص يريد أن ينجح لابد أن تكون نقطة انطلاقه من قاهرة المعز، على حد وصفها.

 

وأشارت إلى أن المرأة العربية تعاني من قضايا مشتركة، ويجب توحيد جهود الدول من أجل النهوض بالمرأة في كل مكان حتى تستعيد مكانتها، وتستطيع أن تشارك بمجتمعها بما يمكنها من المساهمة في قاطرة التنمية، حسب قولها.